الثلاثاء، 8 مارس 2011

ارحل .. ارحل .. ياوزير نحن نريد التغيير



تشع في الأيام الأخيرة أن التغيير سيكون من الجامعة و أنه في الجزائر لا مجال و لا بيئة أفضل من الجامعة ذلك أنها تمثل نخبة الشباب اضافة إلى أنها تضم كل الأعمار و تمثل كل المناطق الجزائرية، و مع مظاهر الإحتجاجات التي تلوح في الأفق منذ أكثر من شهر إلا أن الصمت الرهيب من الدولة ممكن أن يشعل هذه الأفكار فتتحقق المطالب.

هذه المطالب التي بدأت بيداغوجية لتتحول مع الوقت إلى اسقاط وزير التعليم العالي و البحث العلمي " حراوبية " هذا الأخير الذي وعد و توعد دون أن يفي بالوعد أو الوعيد ، و كيف لوزير لا يدرك أن العدد خمسة لا يساوي أبدا العدد ثلاثة مهما كانت الأسباب أن يصلح لأن يبقى على رأس الوزارة التي تعتبر الخزان الخام للمفكرين و الباحثين و المهندسين، كما أقر بنجاح هذا النظام دون اثبات ذلك على الواقع، فالتدهور الذي تشهده الجامعة من حيث النوع لأن الكم متوفر و بكثرة ، كما أن الجامعة تكون البطالين لخير دليل على ذلك.

نعم يجب اسقاط هذا الوزير من على كرسيه و محاسبته على الأخطاء التي قال عنها اصلاحات رغم أنه يبدو أنه مثل الزعماء العرب الذين لم يشئوا النزول من أعلى الهرم بالسلم و فضلوا السقوط الحر، و إذا حدث هذا يجب أن يرافقه حبيبه بن بوزيد ذلك أنهما يشتركان في جرم واحد عندها ربما سيخاف كل وزير على كرسيه فلعله يغير من سياسته و ننجح نحن في زرع الخوف في قلوبهم عوض الخوف الذي يعيشه شبابنا من التغيير .

إذا استطاع الطلبة أن يسقطوا هذا الوزير فإن الشباب الآخر يستطيع المطالبة باسقاط كل النظام.

شجون

2 التعليقات:

قادة يقول...

من الغريب حقا اننا لا نستطيع جمع ارائنا على مطلب واحد وهو رحيل هذا الوجه. اقول ان الكثيرين لا يعبؤون بذلك من الطلبة. ولكن منطقيا هذا الرجل وكل جنود وزارته فشلوا فشلا ذريعا في تسيير المؤسسة الجامعية. واقول اختي امينة لا اطالب برحيله و فقط وانما التحقيق معه.

غير معرف يقول...

الكارثة الأكبر أنه لحدّ الساعة
والأمر يتعقد أكثر مازال هذا اللا مسؤول يجلس على عرش التعليم العالي المهترئ
مشكلة حقيقية ....
أن الحلّ هو خروج كافة الطلبة للمطالبة بإقالته
لبدأ مشروع الإصلاح الحقيقي في وزارة التعليم العالي
فلا يمكن أن يساهم من خلق المشكل في حله

منير

إرسال تعليق