الاثنين، 27 ديسمبر 2010

واجب تدويني

هو واجب تدويني من داوود ويلخص هذا الواجب في هذه الاسطر:

“من بين الأسئلة التي أطرحها على الناس عادة كبيرهم و صغيرهم لخص لي ما عشت في جملة .. قد يبدوا السؤال مجنونا وفي غالب الأحيان كنت أقابل بردود مثل لا أعرف لا أستطيع ماذا عساني أقول و البعض الآخر كان يسكت و لكن بعد برهة من الزمن يعطونني جملة أو حتى جملا يحاولون فيها تلخيص تجربة تحظرهم في تلك اللحظة و أنا طبعا أخرج بفائدة جمة ففائدة من هنا و الأخرى من هناك حتى أجد نفسي أؤلف كتبا في تجارب الناس..

ثم جاءتني فكرة بعد أن لاحظت واجبا تدوينيا أعجبني و الذي هو ماذا تقرأ؟ فقلت في نفسي لماذا لا أجعل هذه الأسئلة واجبا تدوينيا من أجل الفائدة العامة و من أجل تبادل الخبرات

و الآن نبدأ..

هناك أربعة أسئلة حاول أن تجيب عنها بجملة واحدة

1-لخص حياتك الدراسية في جملة

2-لخص حياتك اليومية في جملة

3-لخص حياتك العاطفية في جملة

4-لخص مجمل ما عشت في جملة

5-أرسل الواجب إلى أربعة من أصدقائك المدونين

و قد أرسل لي الواجب الصديق الطاهر و مادام هو واجب فسأجيب

-1-لخص حياتك الدراسية في جملة:

تعبت كثيرا فيها لكن الحمد لله وصلت إلى بعض ما أريد و أنا أسعى دائما لتحقيق المزيد

-2-لخص حياتك اليومية في جملة:

روتين لكن أقتله دائما بالتفاعل الإجتماعي

-3-لخص حياتك العاطفية في جملة:

القلب المطلوب متوقف مؤقتا و خارج مجال التغطية

-4-لخص مجمل ما عشت في جملة:

عشت ما عشت لكن ما أعرفه أنها لم تكن كافية لتحقيق ما أريد

-5-ارسل الواجب الى اربعة من اصدقائك المدونين:

القاص عيسى بن محمود صاحب مدونة " كينونة الكلمة"

خالد بشار صاحب مدونة " نجاة للصحافة الجادة"

الصحفي محمد بن علال

توفيق التلمساني " مرصد المدونات العربية"

1 التعليقات:

غير معرف يقول...

1-لخص حياتك الدراسية في جملة : لاتزال الحياة تعلمني

2-لخص حياتك اليومية في جملة: أعيشه كإضافة

3-لخص حياتك العاطفية في جملة: يتسع قلبي للمحبة

4-لخص مجمل ما عشت في جملة: كأني خرجت في نزهة فحسب.

مع خالص ودي - عيسى بن محمود

إرسال تعليق